من نحن ؟
جمعية البر بحرمة ، جمعية أهلية مسجلة لدى المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي برقم (914) وتاريخ 4 / 9 / 1438 هـ بموجب القرار الوزاري رقم (7089)
رؤيتنا :
أن تقدم الجمعية دوراً اجتماعياً رائداً لكافة فئات المجتمع، مع تنمية حياة المستفيدين المادية والمهارية والاجتماعية والإنسانية.
رسالتنا :
المساهمة في أداء الدور الاجتماعي لكافة فئات المجتمع مع تقديم الخبرات والإعانات من القادرين إلى المستفيدين .
أهدافنا :
1 - الاهتمام بالجانب الصحي للأسرة .
2 - تقديم المساعدات النقدية والعينية للأسر المحتاجة .
3 - مساعدة الأسر المحتاجة في تأمين السكن .
4 – تمكين الأسر وتنميتها مهنياً و اجتماعياً .
5 - تأهيل وتطوير قدرات الشباب من الجنسين على اكتساب مهارات حرفية و مساعدتهم على الانخراط في سوق العمل .
الأهداف الاستراتيجية :
الهدف الإستراتيجي الأول : تمكين الأسر وتنميتها مهنياً واجتماعياً.
– الأهداف التفصيلية للهدف الاستراتيجي الأول :
1 . تمكين الأسر المستفيدة وتحويلها من محتاجة الى مكتفية ومنتجة .
. دعم أبناء المستفيدين دراسيا وتحفيزهم للتميز .
3 . تمكين الشباب لحصولهم على افضل الفرص في سوق العمل .
4 . زيادة وعي المجتمع وجعله ايجابياً .
الهدف الإستراتيجي الثاني : تقديم المساعدات النقدية والعينية للأسر المحتاجة .
يغطي مسارين عيني ونقدي .
_ الأهداف التفصيلية للهدف الاستراتيجي الثاني :
1 . تحقيق الأمن الغذائي للأسر المستفيدة .
2 . توفير المسكن الصحي للأسر المستفيدة .
3 . خدمة المجتمع في إيصال صدقاتهم وزكواتهم للمحتاج .
4 . توفير الإحتياجات الحياتية الطارئة والضرورية للأسر المستفيدة .
الهدف الإستراتيجي الثالث / الاهتمام بالجانب الصحي للأسرة .
ويغطي ثلاث مسارات وهي :
1 . العلاج . 2 . التوعية والتثقيف . 3 .الدعم والتطوير .
_ الأهداف التفصيلية للهدف الاستراتيجي الثالث :
1 . توفير العلاج غير المتوفر للمحتاجين من المستفيدين .
2 - توفير التوعية والتثقيف الصحي الضروري للمستفيدين في نطاق الجمعية
بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .
3 . المشاركة كوسيط لتوفيرالخدمات الصحية الضرورية غير المتوفرة في نطاق الجمعية .
الهدف الإستراتيجي الرابع : الاستقرار المالي للجمعية.
الأهداف التفصيلية للهدف الاستراتيجي الرابع :
1 . توظيف التقنية بشكل متميز في الإعلان عن برامج الجمعية .
2. تنمية موارد الجمعية عن طريق التبرعات .
3 . تنمية مصادر الدخل للجمعية وتنويعها .